الحوثيون يتجسسون على اتصالات اليمنيين

مانشيت - خاص:

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن ما أسماه بـ"التطور الخطير"، الذي ترتكبه مليشيات الحوثيين الانقلابية، من خلال إجبارها شركات الاتصالات اليمنية، على تقديم التسهيلات اللازمة للتجسس على مكالمات ورسائل مشتركيها.

وقال في تغريدات متسلسلة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، رصدها "مانشيت"، إن عملية التجسس التي يفرضها الحوثيين، تأتي "بهدف انتهاك الخصوصيات، وتنفيذ حملات قمع واعتقال وقرصنة بريد وصفحات الناشطين على مواقع التواصل الالكتروني".

مشيراً إلى شكاوي عدد من المشتركين في شركات الاتصالات، خلال الفترة الأخيرة، من تعرض رسائلهم وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، للقرصنة والتهكير، من قبل مليشيات الحوثيين، "بعد اجبار الشركات قطع ما يسمى بطائق "توأمة" لعدد من الأرقام التابعة لعدد من المشتركين، في انتهاك للقوانين اليمنية المنظمة لعمل تلك الشركات".

واعتبر الارياني، انصياع شركات الاتصالات في اليمن، لإملاءات المليشيات الحوثية، في التجسس على مشتركيها، يعرضها للمسائلة القانونية من المتضررين الذين قام عدد منهم بمقاضاتها، اضافة الى الدعم الذي لا زالت تقدمه تلك الشركات تحت مسميات (ضرائب، جمارك) وبخلاف التوجيهات الواضحة للحكومة الشرعية بتوريد تلك المبالغ للحكومة.