معارك مستمرة في الحديدة والقوات الحكومية تقترب من حصار المدينة

مانشيت - الحديدة :

تتواصل المعارك بين القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى، اليوم الاثنين، في محيط جامعة الحديدة جنوب غرب مدينة الحديدة (غربي البلاد)، وجوار مدينة الصالح وصولاً لشارع التسعين شمالي المدينة.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية تواصل تقدمها عبر الطريق الترابي في محاولة للوصول إلى طريق الشام، المنفذ الشمالي للمدينة، ومحاصرة المدينة بالكامل.

وأضافت المصادر إن المقاتلات الحربية التابعة للتحالف تشن غارات مكثفة على الحوثيين في محيط شارع الخمسين وأطراف حي 7 يوليو، شرقي المدينة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

من جهة، قال سكان محليون إن المسلحين الحوثيين أغلقوا طريق الشام، وأجبروا عدد من المسافرين على العودة إلى المدينة، وعدم المرور باتجاه الطريق السريع من أجل النزوح.

في السياق، قتل أحد عمال مصنع يماني للمواد الغذائية وأُصيب سبعة آخرين، إثر سقوط قذيفتي هاون على قسم إنتاج الماء والمشروبات الغازية في المصنع بحسب «المصدر أونلاين».

ومنذ أسبوعين تحتدم المعارك بين الطرفين، وحققت القوات الحكومية مكاسب عسكرية كبيرة، وتقدمت من الجنوب باتجاه شرق المدينة ثم اتجهت إلى الشمال بمحاذاة الأحياء السكنية، في طريقها لفرض حصار على الحوثيين داخل المدينة.