قوات الجيش الوطني تحرز تقدماً جديداً في معقل المليشيا بصعدة

مانشيت - خاص :

تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية من إحراز تقدم ميداني جديد في مديرية الظاهر، معقل ميليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة صعدة .

وقالت مصادر عسكرية لـ" مانشيت " أن قوات الجيش الوطني تمكنت  من بسط سيطرتها على مواقع قبالة مديرية الظاهر في حين تمكن من أفشال محاولات للميليشيا للتقدم في جبهة الملاحيط.

وأضافت المصادر أن 9 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم في الهجوم الذي شنته قوات الجيش الوطني على مواقع المليشيا الانقلابية قبل تحريرها وستعاده السيطرة عليها.

وفي نفس السياق اكد المصادر ان فرق هندسية تابعة لقوات الجيش الوطني تواصل عمليات مسح وتطهير للألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في المناطق التي كانت تسيطر عليها قبل دحرهم منها، فيما ونزعت أكثر من 300 لغم خلال اليومين الماضيين.

من جهة اخرى تمكنت قوات الجيش الوطني من إفشال عدة محاولات شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية للتقدم في جبهة الملاحيط غربي محافظة صعدة.

وقالت المصادر إن ميليشيا الحوثي الانقلابية نفذت عدة محاولات تسلل يائسة خلال اليومين الماضيين باتجاه مواقع محررة في الجبهة كانت قد خسرتها في معارك سابقة مؤكدا ان قوات الجيش الوطني أجبرت الميليشيات على التراجع بعد أن كبدتها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.