السعودية تدعم أمن المهرة بـ 30 آلية وعربة (صور)

مانشيت - خاص:

قدمت المملكة العربية السعودية، مساء أمس، 30 آلية وعربة أمنية للسلطات في محافظة المهرة شرقي البلاد.

وتتكون الدفعة الثانية من الآليات الأمنية المقدمة من السعودية للأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، من 30 آلية 15 منها نوع فورد و15 نوع شاص حديثة ومتطورة تقنيا.

وأشاد محافظة المهرة، الشيخ راجح باكريت، بالاهتمام والدعم الكبير الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحافظة المهرة في مختلف المجالات وأهميته في استتباب الأمن والاستقرار وتعزيز جهود التنمية والبناء وتوفير الخدمات واستقرارها.

وحضر عملية التسليم، المحافظ، ومدير عام شرطة المحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، وقائد القوات السعودية (التحالف العربي ) بالمهرة، والوكيل الأول الأستاذ مختار  بن عويض الجعفري بمطار الغيضة.

وأعرب المحافظ باكريت عن جزيل شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان  على جهودهم الجبارة ودعمهم اللامحدود للمهرة.

وأشار إلى الدفعة الجديدة تتكون 30 سيارة لدعم القطاع الأمني، بعد الدفعة الأولى المكونة من 60 سيارة التي تم توزيعها على مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية وأسهمت في تحسن الجانب الأمني.

من جانبه أوضح قائد التحالف العربي المشترك في المهرة، أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي اهتماماً خاصة بمحافظة المهرة لدعم الجوانب التنموية والخدمية والأمنية فيها، بهدف تحسين مستوى الخدمات والحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها.

ومنذ العام الماضي 2017 تزايد اهتمام التحالف العربي بملف مكافحة التهريب في المهرة.

وتحظى المهرة بوابة اليمنية الشرقية، بأهمية استراتيجية، حيث يوجد فيها منفذين حدودين مع سلطنة عمان (صرفيت وشحن) كما يوجد فيها أطول شريط ساحلي في اليمن يقدر 560 كم به ميناء نشطون.