قوات الجيش تتقدم 4 كلم في باقم ومقتل 25 من عناصرها بينهم قيادات

مانشيت - خاص :

تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية من تحرير عدد من المواقع العسكرية واحراز تقدما جديدا في محافظة صعدة بعد اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش مع مع مليشيا الحوثي الانقلابية على أطراف مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة.

 

وقالت مصادر عسكرية لـ"مانشيت" أن قوات الجيش الوطني بأسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن سيطرت خلال المواجهات على سلاسل جبال الأسود وجبال غرة والسلاسل الجبلية لجبال المصانع الصغرى والكبرى وقرية محديدة.

 

وأضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من تحرير مسافات واسعة بامتداد 4 كيلومترات في باقم مؤكدة التقدم لايزال مستمراً وصولاً إلى الخط الدولي الرابط بين باقم ومنفذ علب الدولي.

 

وأكدت المصادر ان المواجهات أسفرت عن مصرع أكثر من 25 حوثياً، بينهم قيادات ميدانية وجرح وأسر العديد من عناصر الميليشيا الانقلابية بينما لا تزال هناك مجموعات محاصرة من ميليشيات الحوثي في بعض المواقع بمركز باقم بعد قطع خطوط الإمداد عنها من قبل الجيش الوطني.

 

يأتي ذلك بعد لاذت عناصر أخرى من الميليشيا الانقلابية بالفرار مخلفين وراءهم غنائم من بينها قناصات عيار 50 ومدافع هاون وبي 10 و3 عربات محملة بالذخائر وقذائف آر بي جي وصواريخ حرارية ودراجات نارية وأجهزة اتصالات لاسلكية.