انطلاق عجلة مشاريع "البرنامج السعودي" في المهرة بتكلفة 133 مليون دولار

تبلغ تكلفة المشروعات في محافظة المهرة، ضمن "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" 133 مليون دولار، من خلال إنشاء جامعة ومدينة طبية، وإعادة تأهيل ميناء نشطون ومطار الغيضة وبعض الطرق التنموية، إضافة إلى توسعة وتأهيل مرافق مياه الغيظة، وتوفير الطاقة الكهربائية لكل المحافظة، خلال مدة زمنية أقصاها 18 شهراً.

وكيل محافظة المهرة، للشؤون الفنية، المهندس، سالم محمد العبودي، خلال لقاءه بمدير البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في محافظة المهرة، عبدالهادي القحطاني - مانشيت

مانشيت - خاص:

 قال وكيل محافظة المهرة، للشؤون الفنية، المهندس، سالم محمد العبودي، إنه تم البدء في المشاريع التي وضعت لها حجر الأساس في المجالات الحيوية، المدرجة ضمن "البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن" في محافظة المهرة، وإن هناك مشاريع استراتيجية سيقدمها البرنامج السعودي في المحافظة، خلال الفترة القادمة، على مراحل وفقاُ للأولوية.

وكان العبودي، قد التقى اليوم الأحد، بمدير البرنامج السعودي إعمار اليمن في محافظة المهرة، عبدالهادي القحطاني، لمناقشة المشاريع التي قدمتها السلطة المحلية الى البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن  في مجالات التعليم والصحة والأمن والطرق والمياه والكهرباء، لووضع آلية لنزول الميداني وزيارة المواقع للعديد من المشاريع التي تم الجلوس عليها في العاصمة السعودية الرياض، خلال الأيام الماضية مع الجهات المختصة في مجال التربية والتعليم والزراعة والري ومياه الريف ، إلى جانب مشاريع اخرى تمت دراستها وتقسيمها على مراحل حسب الأولوية الملحة التي تلبي متطلبات واحتياجات المحافظة .

ومن المقرر أن تنطلق يوم غد الاثنين، "الحملة الأمنية" كأولى الخطوات الأساسية نحو البناء والتنمية، ضمن البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن في محافظة المهرة.

ووضع الرئيس، عبدربه منصور هادي، وسفير خادم الحرمين الشريفين إلى اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، مطلع أغسطس الماضي، حجر الأساس في محافظة المهرة لثمانية مشروعات جديدة، بإشراف وتمويل من المملكة العربية السعودية، ضمن مشاريع "البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن" في كافة المناطق اليمنية.

وسبق أن أكد سفير خادم الحرمين الشريفين إلى اليمن، آل جابر، على استكمال برنامج الإعمار وتحقيق البرامج السعودية الفاعلة في كل المناطق اليمنية، وتهيئة الآمال للشعب اليمني، بمشروعات فاعلة تحقق المأمول الذي يلامس احتياجاته، في ضوء استمرار الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في كل المحافظات.

وتبلغ تكلفة المشروعات في محافظة المهرة، ضمن "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" 133 مليون دولار، من خلال إنشاء جامعة ومدينة طبية، وإعادة تأهيل ميناء نشطون ومطار الغيضة وبعض الطرق التنموية، إضافة إلى توسعة وتأهيل مرافق مياه الغيظة، وتوفير الطاقة الكهربائية لكل المحافظة، خلال مدة زمنية أقصاها 18 شهراً.