إدارة أمن بيحان تكشف في بيان لها ملابسات مقتل جنديين في مركز امتحاني يوم امس

مانشيت - شبوة :

كشفت إدارة أمن مديرية بيحان معلومات جديدة تتعلق بقتل جنديين واصابة آخر في مركز امتحاني أمس الثلاثاء.

وقالت إدارة أمن مديرية بيحان إن المسلحين اعتدوا بالرصاص الحي على أفراد الأمن أثناء أداءهم واجبهم الأمني بحماية المركز الإمتحاني لحظة أداء الطلاب اختبارات شهادة الثانوية العامة، مما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الأمن وإصابة آخر.

وذكرت إدارة الأمن في بيان لها- أنه في تمام الساعة العاشرة صباح أمس الثلاثاء، طلب مسؤول المركز الامتحاني من أفراد الأمن بإخراج المسلحين من حرم المركز الامتحاني بعد دخولهم من البوابة وادعاءهم أنهم ضمن المراقبين للامتحانات.

وقال البيان "بعد أن اتضح من مسؤول المركز أن المسلحين غير مراقبين وأن تواجدهم لتعكير الأجواء الإمتحانية لدى الطلاب ونشر الفوضى، طالبهم بالخروج بالحسنى وحفاظا على أرواح المئات من الطلاب.

وأشار إلى أن افراد الأمن لم يستخدموا القوة وتعنت المسلحون ورفضوا الخروج ووجّهوا أسلحتهم مباشرة على الجنود.

وأكدت إدارة أمن بيحان مواصلة مهامها الأمنية وستظل الدرع الحصين لحماية الطلاب في المراكز الإمتحانية بشكل خاص وحماية أبناء المديرية بشكل عام.

(نص البيان)

توضيح من إدارة أمن بيحان لما حصل من حادث مؤسف في حرم مقر المركز الامتحاني بمديرية بيحان العلياء ، بتأريخ 17/5/2022 وأدى إلى استشهاد اثنين من أفراد الأمن وإصابة ثالث ، وذلك اثناء ادائهم لواجبهم الأمني بحماية المركز الامتحاني والطلاب المتواجدين فيه.

في تمام الساعة العاشرة صباحاً بعد طلب من مسؤول المركز الامتحاني م / بيحان العلياء  من جنود الأمن إخراج المسلحين من حرم المركز الامتحاني الذي قد ادعوا للجنود عند دخلوهم مع البوابة أنهم ضمن مراقبو الامتحانات وبعد أن اتضح من مسؤول المركز انهم غير مراقبون وإنما كان تواجدهم لتعكير الأجواء الامتحانية على أبنائنا الطلاب ونشر الفوضى ، طالبهم جنود الأمن بالخروج بالحسنى وحفاظا على أرواح المئات من الطلاب لم نستخدم القوة ولكنهم تعنتوا ورفضوا ووجهوا السلاح على الجنود مباشرة ، لم يراعوا حرمة المكان ولم يبالوا بأرواح الطلاب ، وكان الجنود حينها يريدون إخراج المسلحين بدون اثارة اطلاق نار حفاظا على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب حتى سقط الجنود بين شهيد وجريح ، ورغم التضيحة الذي قدمها جنود الامن .

ورغم الألم والخسارة الفادحة وتقديم الشهداء ، إلا إننا نترحم على شهدائنا ، ونسأل الله الشفاء للجرحى ، ونحمد الله على سلامة جميع ابنائنا الطلاب ، وتتعهد إدارة أمن بيحان بمواصلة مهامها الأمنية وستضل الدرع الحصين لحماية ابنائنا في المراكز الامتحانية بالشكل الخاص وحماية أمن أبناء المديرية بشكل عام ولن تزيدنا هذه التضحيات إلا إصرارا على أداء واجباتنا الأمنية . وسنظل بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والسكينة العامة.