قبائل حجة تعلن دعمها لانتفاضة القبائل اليمنية ضد مليشيات الحوثي

مانشيت ـ حجة :

  

دان مشايخ وقيادات محافظة حجة في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الجمعة، ما تقوم به المليشيا من حرب إبادة تسببت في أوضاع كارثية لن تسقط بالتقادم.

وشددوا على أن محافظة حجة جزء من اليمن وأنه لا يمكن تصنيفها على أَي أساس طائفي أو عنصري، وأن اليمن عربية يمنية وأن الفكر الإيراني الصفوي دخيل على المحافظة.

وشدد البيان الختامي على أن لا حاضنة للمليشيا الحوثية بين القبائل اليمنية وأن ما تقوم به من ظلم وتخريب وإرهاب وقتل وتشريد للناس من بيوتهم وتفجيرها كما حدث في بني شرية وبني رسام وبني جبهان.

وأكد أكثر من 300 شيخ ووجاهة قبلية وقيادة السلطة المحلية بمحافظة حجة ، موقفهم الثابت لقبائل حجة قاطبة والوقوف صفاً واحداً مع شرعية الدولة برئاسة رئيس الجمهورية ومساندة قبيلة حجور وغيرها من القبائل التي تواجه المليشيا الحوثية المعتدية.

وأوضح البيان الختامي التأكيد دعم القبائل للشرعية بالرجال لتحقيق النصر الكبير وتحرير اليمن أرضا وإنسانا من رجس المجوس وأذنابهم، مشددا على ما يربط القبائل اليمنية من أواصر المحبة والأخوة والنسب والدم فيما يصيب قبيلة حجور وغيرها من القبائل ووقوف الجميع مع بعضهم في مواجهة هذه المليشيا المعتدية ورد اعتدائها الغاشم على بلاد حجور.

ودعوا جميع القبائل إلى عدم الزج بأبنائهم في الحرب الحوثية الخاسرة، مؤكدين دعمها لانتفاضة القبائل اليمنية في كل مكان في مواجهة المليشيا الحوثية، والشد على يد القبائل المنتفضة، ومنها قبائل حجور في محافظة حجة وآل مفتاح في الجفر والحشا في الضالع.

ودعا المجتمعون وسائل الإعلام لنقل قضية حجور وتناولها من جميع الجوانب وخاصة الجانب الإنساني منها، شاكرين دول تحالف دعم الشرعية على دعمها ومساندتها وموقفها المشرفة مع قبلية حجور وجميع أبناء الشعب اليمني.

وعقد مشايخ وقيادات محافظة حجة اللقاء الموسع، لبحث السبل الكفيلة لدعم قبائل حجور في مواجهتها للمليشيا الحوثية، تحت شعار “حجور تنتصر ” بحضور محافظ حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني ومشاركة أكثر من ” 300″ شيخ من مشايخ المحافظة