خادم الحرمين : التحالف أنقذ اليمن من فئة انقلبت على شرعيته وعبثت بأمنه واستقراره

مانشيت - خاص :

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حرص دول التحالف للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ونتائج الحوار الوطني اليمني الشامل.

وأشار خادم الحرمين الشريفين في كلمته خلال القمة الخليجية المنعقدة اليوم في الرياض الى ان دول التحالف حرصت وبطلب من الحكومة الشرعية على إنقاذ اليمن وشعبه من فئة انقلبت على شرعيته وعمدت إلى العبث بأمنه واستقراره،

وأضاف خادم الحرمين الشريفين ان دول التحالف عملت على إعادة الأمل للشعب اليمني من خلال برامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية مؤكدا على استمرار سعى دول التحالف إلى تقديم المساعدات للشعب اليمني ومواصلة جهودها للتوصل إلى سلام.

وقال خادم الحرمين الشريفين إن "النظام الإيراني لا يزال يمارس تدخلاته في الشؤون الداخلية للدول المجاورة، ومنطقتنا تتعرض للتطرف والإرهاب".

وطالب #الملك_سلمان، المجتمع الدولي بضرورة تقديم #إيران ضمانات كاملة حول برنامجها النووي والصاروخي.

من جانبه، دعا أمير #الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى وقف الحملات الإعلامية التي بثت الفرقة ومست القيم لاحتواء الخلافات.

وأشار إلى أن استمرار الصراع في #اليمن يشكل تهديدا مباشرا، وأعرب عن أمله في التوفيق للمشاورات الجارية في السويد.

وكانت العاصمة السعودية الرياض قد احتضنت اليوم الأحد اجتماع الدورة الـ39 لمجلس التعاون الخليجي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، حيث سيناقش القادة الخليجيون عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.