ضمن نزولها الميداني ... نوال جواد تطلع على سير العملية التعليمية بمديرية التواهي

مانشيت - عدن :

زارت د. نوال جواد سالم ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، صباح اليوم ، مدرسة أزال بمديرية التواهي ـ في اطار مساحة الأهتمام والمتابعة والاقتراب من سير العملية التعليمية والتربويي في مدارس المحافظة , وللاطلاع ، عن الوضعية الشاملة ، للعطاء المشترك بين المعلم والمنظومة في إطار المديرية.

المحطة الجديدة ، في برنامج النزوال المستمر لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، جاءت على نسق مهم وذات صلة من موقع الاداء التعليمي الذي تلتزم له منظومة مكتب التربية من خلال الميدان ، روح تكرس الجهود ، لتقدم هوية عمل مهم يتناسب مع روح المسؤولة وضمير المعلم " الصوت" المهم في صلب المجتمع .

وخلال الزيارة التي رافقها فيها مدير إدارة التربية بالتواهي , انيس حجر ، ومنسقة المنظمات د. منى السعدي ، اطلعت من خلال اللقاء الذي جمعها ، بطاقم العمل التعليمي والاداري ،على كثير من الاشكاليات .

واستمعت إلى كثير من الطرح ، الذي مر على الوضعية المرافقة لسير العمل ، وكيف يمكن ان توضع الحلول ، في مساعي تبذل ويتم الترتيب لها ، من خلال قيادة المكتب ، لتكون مساحة حاضنة ، لحل بعض الاشكاليات ، وفقا لمشهد شامل , يفرض كثير من السلبيات على الواقع المعاش ، والذي جاءت من خلال امور مرافقة ، يتحمل فيها المجتمع ، المسؤولية ، وتحتاج إلى ردة فعل من كل اطياف المجتمع ، وخصوصا من الاسرة.

وفي اللقاء اشادت ، د.نوال جواد ، بروح الإصرار والإلتزام ، الذي تقدمه طواقم العمل في المدرسة ، رغم الظرف والأوضاع ، مؤكدة بأن ذلك مساحة سارة ، تبع فنا الأمل ، بان العمل التعلم ، متلك عطاء ملائم يمنح الطالب والطالبة ما يستحق ، خصوصا هنا في عدن التي تمتلك أرث سنوات طويلة ، وهو ما شاهدناه اليوم في سير الحصص الدراسية والتزام الطالبة والمعلم ، بمحتوى العلاقة بينهما ـ لانجاز كل الخطط.

وحثت الجميع على بذل كل الجهد ، لضمان الوصول إلى محطات قادمة ، فيما تبقى من عمر العام الدراسي ، بمضمون خاص نعانق فها الضمير ، بأننا قدمنا كل ما هو مطلوب ، في اطار العمل الشامل .