عدن: أمطار و رياح شديدة تتسبب بمقتل مواطنين وتضرر شبكة الكهرباء والطرق

مانشيت - خاص:

لقي شابان مصرعهما في العاصمة المؤقتة عدن جراء الاضرار الذي سببه هطول الامطار الغزيرة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح شديدة مساء السبت.

ولقي الشابان علاء عزيز وجمال محمد مصرعهما اثر سقوط شجرة على الأول و تعرض الثاني لتيار كهربائي في مديرية الشيخ عثمان.

وتسببت الرياح الشديدة بسقوط اعمدة الربط الكهربائي والانارة في عدة مديريات كما تعرضت حاويات نقل البضائع داخل ميناء (كالتكس) للسقوط في مواقع تخزينها.

واغلق الطريق البحري الواصل بين مديريتي المنصورة وخورمكسر بعد سقوط عدد من اعمدة الانارة متأثرة بالرياح الشديدة.

وشهدت احياء العاصمة المؤقتة ارتفاع منسوب مياه الامطار المتجمعة عدة امتار متسببة في اتلاف ممتلكات المواطنين داخل منازلهم، في ظل عدم جاهزية منظومة تصريف مياه الأمطار عن العمل.
 
واطلق السكان مناشدات للجهات المعنية والسلطات المحلية سرعة التحرك لتصريف المياه المتجمعة أمام منازلهم.

و انقطعت خدمة التيار الكهربائي عن العاصمة المؤقتة حيث اوضح مصدر بمؤسسة الكهرباء بأن المؤسسة قامت بقطع الخدمة مع هطول الامطار.

واضاف المصدر ان القطع جاء:كإجراء احترازي لحماية المنظومة من اي ضرر.

ودعت مؤسسة الكهرباء المواطنين الى تجنب ملامسة اعمدة الانارة ومحولات الضغط الكهربائي تجنبا لأي مكروه.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان وجه المستشفيات والمرافق الصحية برفع الجاهزية تحسبا لهطول امطار غزيرة بفعل المنخفض الجوي القادم من المحيط الهندي.

و رجح المركز الوطني للأرصاد الجوية في العاصمة المؤقتة عدن تطور المنخفض الجوي الذي تتأثر به المحافظات الشرقية إلى أن يصبح حالة مدارية خلال الـ 48 ساعة القادمة متى ما تحصل على العوامل المساعدة لتغذيته مشيرا إلى أنه بالأمكان أن يتطور إلى عاصفة مدارية بحسب ما تشير إليه صور الأقمار الصناعية التي التقطت السبت.

وتوقع  استمرار المنخفض الجوي وعدم الاستقرار في الطقس واندفاع السحب الركامية في عدن خلال ال48 الساعة القادمة.

وتشكل المنخفض الجوي شرق جزيرة سقطرى ومن المتوقع ان يؤثر على اجزاء من جزيرة سقطرئ وسواحل محافظة المهرة بالإضافة الى سواحل محافظات عدن و حضرموت وشبوة ابين.