جديد بن بريك ..تحريض ضد الاعلام السعودي وتماهي مع خطاب قناة (الجزيرة)

مانشيت - خاص:

هدد نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك مراسل قناة العربية السعودية في اليمن ‏‎الزميل محمد العرب.

وهاجم بن بريك العرب في تغريدة على تويتر متهما اياه بخلق أحداث وبطولات زائفة يعرف كل من على الأرض زيفها، محذرا وبلغة تهديد بعد اقحام العرب نفسه بالعمل السياسي الذي يخدم الأحزاب المتأسلمة والتي خانت الدين والأوطان، فما يقوم به هنا يتعدى عمل المراسل في تحريض صريح ضد العرب.
وسبق وان شككت قناة الجزيرة القطرية بدور الزميل محمد العرب خلال الفلم الذي بثته تحت عنوان (الطريق الى صنعاء)، وهو ماتناغم مع تغريدة بن بريك الاخيرة ضدالزميل  العرب.

هجوم بن بريك والانتقالي ضد مراسل قناة (العربية) السعودية جاء بعد كشف الزميل محمد العرب لزيف فيديو نشره نشطاء المجلس الانتقالي زعمو انه لجنود يتبعون الجيش الوطني تم القبض عليهم يقاتلو مع جماعة الحوثي.

وقال العرب في تغريدة له على تويتر: ‏الفيديوهات التي تنشرها بعض الحسابات والتي تشكك بولاء اليمنيين لبلدهم وقضيتهم وعروبتهم غير صحيحة ولا تعكس الواقع ابدا وحقيقة هذا الفيديو القديم يوضح عودة الجنود من الجبهات الى مدينتهم ‎تعز ونقاط التفتيش التابعة للشرعية تقوم بالتأكد من هوياتهم ليس الا..نرجو مراعاة الله بما تنشرون.

هجوم نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ضد قناة الاعلام السعودي  ليس بجديد، حيث سبق واتهمه بأنه يخدم ما وصفه بتنظيم الإخونج الشيطاني مطالبا باغلاق مكاتب القنوات السعودية في الجنوب وطرد مراسليها.


ويلتزم الاعلام السعودي بدعم الحكومة الشرعية ورفض التعاطي مع المليشيات خارج نطاق الدولة.

و سبق وان قاد بن بريك مطلع فبراير الماضي حملة مسيئة ضد المملكة العربية السعودية على تويتر تحت وسم #السعودية_تطعن_الجنوب الذي شهد اساءات طالت القيادة السعودية.

وتسببت الحملة في موجة غضب عارمة بين اوساط النخب الخليجية والسعودية حيث وصل بمطالبة البعض بعاصفة حزم أخرى ضد المجلس الانتقالي بعد مواجهته اتهامات بتهريب اسلحة ايرانية للحوثيين.

وتعتبر الرياض المجلس الانتقالي مكون (جيوسياسي) معادي يعرقل تحقيق اهداف عاصفة الحزم ويشكل تهديدا ضد أمنها القومي و مصالحها في اليمن.