عدن : نقابة المحامين تنظم وقفة احتجاجية امام المجمع القضائي للمطالبة بتفعيل القضاء والمحاكم

مانشيت - خاص :

نفذ عدد من المحامون والحقوقيون صباح اليوم الأربعاء الوقفة الاحتجاجية الرابعة على التوالي امام مجمع القضاء بمديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بضرورة تفعيل المحاكم ووقف الاضراب.

وخلال الوقفة رفع المحتجون شعارات ولافتات تنديدا بممارسات القضاء في الأضراب ومطالبتهم برفع الأضراب والعودة الى تفعيل المحاكم والقضاء بشكل عام .

وفي بيان الوقفة اشاد المحتجون بدور القضاة في كلا من حضرموت وتعز ومارب الذين حملوا على عاتقهم أعباء حماية المجتمع وسيادة القانون متحدين الأوضاع الصعبة والظروف المتردية التي تعيشها البلد بسب الحرب الجائرة التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية .

وقال المشاركون في الوقفة ان اعمال اضراب القضاة غير مبررة وباطلة وانتهاكا للدستور والقانون والحقوق والحريات كونها اضرت بالمواطنين وقضاياهم.

ودعا المحتجون الحكومة الشرعية الى وقف الأضراب الشامل للقضاة واتخاذ اجراءات قانونية وادارية لاستئناف اعمال المحاكم والنيابات.

وكان ما يُعرف بنادي القضاة الجنوبي قد أعلن عن بدء إضراب شامل بالنيابات والمحاكم في التاسع من ديسمبر 2018، وذلك للضغط على مجلس القضاء الأعلى على خلفية المطالبة بحقوق مالية وتسويات بالسلم القضائي.

وتعد هذه الوقفة هي الرابعة في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات المطالبة بتفعيل القضاء والمحاكم في العاصمة المؤقتة عدن .