مقتل 48 مدنيًا في خروقات الحوثيين المتكررة بالحديدة

مانشيت - خاص:

أدت خروقات مليشيات الحوثيين الانقلابية المتكررة في محافظة الحديدة إلى مقتل 48 مدنيا وإصابة 362 آخرين، منذ بدء إعلان وقف إطلاق النار المتفق بشأنه في مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم الشهر الماضي.

وقالت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة، إنها رصدت ٦٨٨ خرقا ارتكبته مليشيا الحوثي الانقلابية منذ سريان الهدنة خلال الفترة 18 ديسمبر - 19 يناير 2019

وبحسب مصدر عسكري في خلية التنسيق، فإن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش، مؤكدا ان الميليشيا مستمرة في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الالغام و حفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

وأشار المصدر في حديث نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إلى ان الميليشيا تهدف من خلال هذه الخروقات المتزايدة الى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لافشال اتفاق ستوكهولم.

ودعا المصدر مكتب المبعوث الاممي الى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية للضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية لتتوقف فورا عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.