الفريق المقدشي يقدم إحاطة حول الأوضاع الميدانية والانتصارات المحققة ومجلس الوزراء يباركها ويثمن دعم التحالف

مانشيت-متابعات

قدّم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي اليوم الأربعاء لاجتماع مجلس الوزراء، إحاطة عبر الاتصال المرئي حول الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، والانتصارات الكبرى التي حققتها قوات الوية العمالقة في شبوة وتقدمها المستمر في حريب، وما تحققه قوات الجيش والمقاومة ورجال القبائل في جبهات مأرب والجوف من انتصارات مستمرة، بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

وأشار الفريق المقدشي الى المعنويات العالية للابطال وعزيمتهم القتالية العالية لدحر المليشيات الحوثية التي تتكبد خسائر بشرية ومادية فادحة من كل شبر في الوطن.

ووقف مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، امام عدد من المستجدات على الصعيدين الداخلي والخارجي، خاصة مع التصعيد الخطير لأدوات ايران وهجماتها الإرهابية التي استهدفت المصالح الحيوية في دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتهديد الملاحة الدولية باختطاف سفينة "روابي"، وغيرها من الاعمال المهددة لامن واستقرار المنطقة والعالم.

وبارك مجلس الوزراء الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات الوية العمالقة، واخرها تحرير مديريات بيحان بمحافظة شبوة، والتقدم المستمر في حريب بمحافظة مأرب، إضافة الى ما يحققه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في جبهات مأرب والجوف وغيرها.

 منوها بالتضحيات الكبيرة للابطال الميامين في مختلف الجبهات التي تتوج بالانتصارات المتوالية على المليشيا الإيرانية والتي سيكون مصيرها الهزيمة، مترحما على أرواح الشهداء الابطال وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وثمن المجلس الدعم والاسناد العسكري المقدم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لمساندة الشعب اليمني في هذه المعركة الوجودية والمصيرية ضد مشروع ايران الدموي والتخريبي الذي يستهدف امن واستقرار اليمن، ويشكل خطر على الامن القومي العربي.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك الى التطورات على المستوى العسكري والسياسي والاقتصادي، في ضوء الانتصارات المحققة بتحرير مديريات بيحان والتقدمات المستمرة في مأرب والجوف وغيرها والتي أعطت الامل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، واهمية استمرار وحدة الصف للانتصار في معركة اليمن والعرب المصيرية.