البنك المركزي يوقف نشاط 4 شركات ومنشآت صرافة جديدة ويحيلها الى التحقيق " أسماء "

مانشيت - متابعات خاصة :

اعلن البنك المركزي اليمني في عدن صباح اليوم الاربعاء تعليق الأعمال والأنشطة المالية ووقف مزاولة أعمال الصرافة لعدد من شركات الصرافة ضمن حزمة من الإجراءات الصارمة التي يتخذها البنك لضبط المخالفين في سوق الصرافة .

حيث شمل قرار تعليق الأعمال والأنشطة المالية ووقف مزاولة أعمال 4 شركات ومنشآت صرافة مخالفة كما شمل القرار إحالتهم إلى الأجهزة القضائية والأمنية لاستكمال تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم .

وجاءت اسماء الشركات التي ايقافها واحالتها للتحقيق كالتالي :

شركة الصلاحي

شركة الأكوع

منشأة ثمر

منشأة البوابة

وأكد البنك المركزي استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني المكثف على شركات ومنشآت الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة .

 وأهاب البنك بكافة شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والإضرار بحالة الاستقرار في السوق.

كما حذر البنك شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت مشيرا وجود شركات ومنشآت أخرى سيتخذ البنك المركزي قرار بإيقاف تراخيصها لاحقاً.

وكان البنك المركزي قد أوقف خلال الايام القليلة الماضية 64 شركة ومنشأة صرافة غير ملتزمة بقانون وتعليمات الصرافة بحسب بيان سابق للبنك .