خلافات التمثيل تعصف بوفد جامع حضرموت

مانشيت - المكلا :

قالت مصادر مطلعة في رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع ان خلافا حادا حول تسمية وفد المؤتمر لمشاورات الرياض في مرحلتها الثانية التي استؤنفت قبل ايام كانت خلف بيان ناطق الوفد القاضي أكرم العامري حول تعليق مشاركة الوفد حتى (يصل الوفد لقناعة من جدوى المشاورات) كما جاء في تغريدة الناطق الرسمي للوفد مساء امس الاثنين. 

وقال المصادر ان رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وزعيم حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي قد انتدب لاستكمال المشاورات كلا من آمين عام المؤتمر الاستاذ طارق العكبري ونائب الرئيس المهندس أبوبكر السري. نظرا لتقليص قوام الوفد حسب الدعوة الأخيرة من المملكة العربية السعودية الراعية لاتفاق الرياض. 

وأمام هذا التفرد من رئيس المؤتمر بتسمية الوفد دون الرجوع لهيئات الجامع المرجعية اعترض القاضي العامري عضو الوفد ورئيس مؤتمر حضرموت فرع سيئون على المشاركة مالم تكن بقوام الوفد السابق كاملا او العودة لهيئات الجامع للفصل في موضوع المشاركة من عدمه. 

وقالت مصادر في الجامع ان أمام رئيس المؤتمر الجامع خيارين لا ثالث لهما لاستمرار مشاركة الوفد الحضرمي في المشاورات من خلال العودة لهيئات الجامع وتسمية الوفد بطريقة مؤسسية او اقناع الأشقاء في المملكة باستقبال الوفد كما هو بقوامه الموسع السابق.وهو الموقف الذي سسيتم إعلانه خلال ال ٢٤ ساعة القادمة حسب المصادر.

جدير بالذكر ان وفد مرجعية حلف حضرموت في سيئون قد غادر ظهر اليوم للرياض على متن طائرة سعودية خاصة.