محافظ شبوة: سنحاسب كل من اعتدى على قوات الجيش والأمن بعد وقف اطلاق النار

محافظ شبوة

المانشيت - متابعات

توعد محافظ محافظة “شبوة”، اليوم الإثنين، بإنفاذ القانون والتعامل بحزم مع القوى الخارجة عن الشرعية بعد تكرار الاعتداء على قوات الجيش والأمن.

 

وقال “محمد صالح بن عديوه” في سلسلة تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر” انطلاقا من مسؤوليتنا الدستورية والأخلاقية سعينا لاحتواء الوضع في محافظة شبوة أفرجنا عن الموقوفين من مقاتلي مليشيات الانتقالي والنخبة من أبناء شبوة مباشرة، تحدثنا بلغة تصالحية، استخرجنا توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لاستيعابهم في القوات المسلحة.

 

وأضاف: يبدو أن كل رسائلنا الإيجابية لم تفهم كما يجب فتم الاعتداء على أبناء الجيش والأمن وخوض مغامرات خاسرة يزج فيها بشباب لا يدركون عواقب أفعالهم وفي وضع كهذا تسفك فيه الدماء ويعبث بالأمن فلامجال هنا الا لإنفاذ القانون والتعامل بحزم.

 

ولفت إلى أننا مددنا يدنا لطي صفحة الماضي بعيدا عن منطق النصر والهزيمة تعاملنا مع الجميع بروح الإخاء لم يمس حق إنسان ولا كرامته بل حقوق الجميع مصانة ومحمية بالقانون وبالقيم التي يحملها جميع أبناء شبوة.

 

وبين أن ما يروج له عبر وسائل الإعلام عن ترحيل الموقوفين من المقاتلين الذين أتوا من خارج المحافظة والقي عليهم القبض في ساحات القتال الى محافظات أخرى غير صحيح وعار عن الصحة فكل من قبض عليه وهو يقاتل في صفوف المليشيات داخل محافظة شبوة هم في قبضة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

 

وأشار “بد عديوه” إلى أن كل من واصل الاعتداء على الجيش والأمن والمواطنين بعد وقف إطلاق النار وسفك الدماء وقطع الطرق وارتكب جرائم جسيمة سيحال الى أجهزة القضاء لنيل العقاب وفق القانون.

 

وأثنى محافظ “شبوة” على كل من سعى الى تطبيع الحياة في عاصمة المحافظة والمديريات وبالأخص رجال الأمن والإعلام المسؤول ورجال الأعمال.

 

وأبدى في المقابل أسفه الكبير لدور الإعلام المأزوم والموجه الذي يحاول تصوير الوضع في المحافظة على غير حقيقته.