مجلس الشورى يطالب السعودية بإيقاف عبث الإمارات

قوات اماراتية

المانشيت - متابعات

 

أعرب مجلس الشورى اليمني، اليوم السبت، عن إدانته وتنديده إزاء القصف الغاشم لطيران دولة الإمارات العربية المتحدة والتي استهدفت الجيش الوطني وقوات الشرعية في عدن وأبين، مطالباً السعودية بالوقوف بجدية مع الشرعية.

 

وقال مجلس الشورى في بيان له نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إن القصف الإماراتي يعد اعتداء سافر تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين الشقيقين ومثل طعنة غادرة للتحالف العربي بقيادة السعودية التي نكن لها في اليمن كل الحب والتقدير على مواقفها النبيلة والثابتة الداعمة للشرعية الدستورية والمكتسبات الوطنية للشعب اليمني وأمن واستقرار ووحدة اليمن”.

 

وأكد وقوفه ودعمه الكامل للبيان الرئاسي الصادر عن رئاسة الجمهورية الذي حمل كامل المسؤولية دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تدخلها السافر ودعم مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني.

 

وطالب مجلس الشورى السعودية قائدة التحالف العربي الوقوف بجدية مع الشرعية وإيقاف العبث الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها العلني للمليشيا المتمردة في عدن وعدد من المحافظات لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية.

 

وأهاب المجلس بكافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته وفعالياته بالاصطفاف والتلاحم في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها الوطن.. مؤكداً أن النصر قاب قوسين.

 

وأشار إلى ان التضحيات لن تذهب إدراج الرياح مع هذا الإصرار وهذه العزيمة التي يتحلى بها شعبنا وتزداد كل يوم مع كل هذه المتاعب والآلآم.