مركز الملك سلمان .. حضور اغاثي واسع خلال شهر رمضان

مانشيت - خاص:

مع حلول شهر رمضان المبارك دشن مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية العديد من المشاريع الاغاثية ، ومشروع افطار الصائم في عدد من المحافظات اليمنية.

ثلاثة مشاريع كبيرة تمولها المملكة العربية السعودية ويديرها مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز استهدفت بشكل كبير مخيمات النزوح ، والمعسرين، والاسر الفقيرة في عشر محافظات يمنية.

وقالت مصادر في المركز ان من هذه المشاريع ما يستمر طوال شهر رمضان المبارك، ومنها ما يستمر طوال العام، موضحا ان هناك العديد من المشاريع خلال الايام القادمة.


مشروع الوجبة الغذائية (افطار الصائم)

في اليوم الأول من ايام الشهر المبارك دشن المركز الملك  مشروع الوجبات الغذائية (افطار الصائم) في سبع محافظات والذي نفذته شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بالمشروع ، مثمنا دور مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في دعم اليمنيين، مؤكدا في تصريح صحفي أن هذه الوجبات ستسهم بشكل فاعل في تخفيف معاناة عدد كبير من النازحين والمحتاجين، خصوصا في ظل الاوضاع التي يعيشها اليمن نتيجة الحرب.

وقال الأمين العام لشبكة النماء عمار هزاع أن المشروع يستهدف افطار الصائمين من الافراد النازحين والمهجرين والمحتاجين والذين ليس لديهم اسر، في سبع محافظات.

وأضاف هزاع في تصريح صحفي أن المشروع يتضمن توزيع 306000 وجبة افطار في (مأرب، حضرموت، المهرة، لحج، أبين، والضالع، وصنعاء)، بواقع 10200 وجبه يوميا.


توزيع 3 الف طن من التمور

كما دشن المركز مشروع توزيع التمور في عشر محافظات يمنية ، وقال  لطف علي مدير المشاريع في شبكة النماء أن المشروع عبارة عن 3000 طن من التمور، و يستمر طوال العام ، وينفذ عبر مراحل مختلفة.

وأشار في تصريح صحفي  الى أن المشروع يستهدف عشر محافظات وهي ( أبين والبيضاء، والضالع، والحديدة والجوف وعمران، ومأرب وشبوة وصنعاء وتعز).


توزيع 16 الف سلة غذائية

ومن محافظة شبوة دشن المركز مشروع توزيع ستة عشر الفا وثمانية وستين سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب في ست محافظات يمنية والذي تنفذه شبكة النماء.


وأكد وكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق على اهمية المساعدات والمشاريع  الرمضانية للأسر المستفيدة منها ،  مشيدا بتواصل المشاريع الإنسانية للمركز واغاثته لأبناء اليمن  في عموم المحافظات.  


وعبر الوكيل لمروق عن امتنانه لهذه المشاريع الخيرية للمركز ، منوها بدورها في تخفيف أعباء الازمات التي خلفتها الحرب على الشعب اليمني.


وقال الامين العام المساعد لشبكة النماء منير العامري  بأن هذا المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والمتضررة من الحرب في محافظات عدن وتعز ومأرب والحديدة والجوف وشبوة  ، منوها بان المشروع يأتي في إطار حزمة من المشاريع الرمضانية التي تتولى الشبكة الإشراف على توزيعها في جميع محافظات الجمهورية.


  المركز في سطور

 وفي 27 رجب 1436 هـ و بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز تم تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كجهة متخصصة للأعمال الإغاثة الدولية.


يقوم المركز بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم، وقد استفادت أكثر من 37 دولة من هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز.

 

ومنذ تأسيسه كثف المركز جهوده لاغاثة النازحين والأسر الفقيرة في المحافظات اليمنية ، في جميع المجالات، كما قد المركز جهود كبيرة في جانب الطبي، والتعليمي ، وجانب الايوا، واعادة  تأهيل الأطفال الذين جندتهم مليشيا الحوثي الانقلابية.