قبيل استضافتها لعيدروس الزبيدي..

تحركات سعودية لمقاطعة (بي بي سي) لخطابها التحريضي ضد المملكة والداعم لإيران

شن الكاتب الصحفي في صحيفة الجزيرة السعودية محمد آل الشيخ هجوما لاذعا على قناة (بي بي سي) عربية لاستمرار خطابها التحريضي ضد المملكة العربية السعودية.


وقال آل الشيخ في تغريدة له على تويتر بأن مدير القناة جنسيته بريطانية من أصول فارسية وعلى علاقة قوية بالرئيس الإيراني حسن روحاني، لذلك لاتتحدث عن مشانق إيران اليومية بينما تتحدث عن قضية موقوف اذا كان في المملكة، مشيرا الى أن السلطات البريطانية مثل الزوج المخدوع آخر من يعلم.


و نشر آل الشيخ استفتاء حول تأييد المعلقين السعوديين لمقاطعة القناة لتحيزها المفضوح ضد المملكة.


وتستضيف قناة (بي بي سي) عربية الأحد القادم رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي في برنامج "بلاقيود".


وكان المحلل السعودي البارز سليمان العقيلي علق على زيارة عيدروس الزبيدي الأخيرة الى موسكو بالقول: أنها في اطار تقارب الانتقالي مع ايران وذلك لاستمرار مخطط استنزاف المملكة عبر اطالة الحرب في اليمن.


وتنظر الرياض الى المجلس كمكون (جيوسياسي) معادي لمصالحها في اليمن وتعتبره تهديدا لأمنها القومي والحدودي.


ويشترك المجلس الانتقالي مع جماعة الحوثي وإيران في رفض الرؤية السعودية بشأن مستقبل اليمن التي تحافظ على وحدته وخلوه من النفوذ الإيراني، والتي تحظى بإجماع دولي.


وتقود السعودية عملية عزل سياسي لتحركات المجلس الانتقالي في العواصم الأوروبية، عبر الضغط على الدول الكبرى والمؤثرة في الشأن اليمني لإطلاق مسؤليها تصريحات اكثر وضوحا تجاه موقفها من وحدة اليمن ودعمها للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.