جامعة عدن "قسم الإجتماع" تمنح الباحث "جلال عبدالله فارع" الدكتوراه بإمتياز

مانشيت ـ خاص :

حصل الباحث  الباحث "جلال عبدالله فارع  "على درجة الدكتوراه بامتياز من جامعة عدن قسم الاجتماع  على رسالته  الموسومة بـ (تأثير النظام الاساسي على الأوضاع الاجتماعية والثقافية ).

وهدفت الدراسة الى تسليط الضوء على أهمية  الدور الذي يلعبه النظام السياسي في التنمية الشاملة..والحامل لدفة التقدم والنماء.

وأوصت الدراسة الى عدد من التوصيات أهمها  إقامة ديمقراطية حقيقية في انظمتنا السياسية العربية .عامة واليمن خاصة ...الاهتمام بالتعليم ...الاهتمام بالشباب وتوفير مجالات عمل في كافة التخصصات حتى يكون قادرا على العطاء والإنتاج والإبداع.

وتكونت لجنة المناقشة من البروفسور عبدالله الحكيمي جامعة صنعاء رئيسا...الدكتور سيف محسن مناقشا داخليا جامعة عدن والدكتورة نبيهة حسين مشرفا علميا.

وأشادت اللجنة بالجهد الكبير الذي بذله الباحث في إعداد الرسالة  الناضجة ، حيث أنها تعتبر من الرسائل القليلة التي تناولت النظام السياسي خلال المرحلة ال منية من عام ١٩٩0م حتى٢٠١٠م .

يشار إلى أن الاستاذ  "جلال عبدالله فارع"  من ابناء محافظة عدن  ويعمل مدرسا في التربية والتعليم " ومدرسا منتدبا في كلية الآداب.. ومدربا وطنيا في طرق التدريس الحديت ..وحاصل على العديد من الشهادات التقديرية والتدريبة في برامج الدعم النفسي  مجالس الآباء والأمهات واستراتيجية التعلم النشط.. وحقوق الطفل وغيرها.