صنعاء.. منظمات المجتمع المدني ترفض قرار الحوثي بإدانة التحالف

مانشيت ـ صنعاء:

استنكرت منظمات المجتمع المدني العاملة في صنعاء ماقامت به مليشيا الحوثي من الزام منظمات المجتمع المدني إصدار بيانات تدين دور دول التحالف العربي لدعم الشرعية، وطالبت القائمين عليها بالمشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي تنفذها جماعة الحوثي الانقلابية امام مبنى الأمم المتحدة.

وتلقى القائمين على منظمات المجتمع المدني اتصالات من قطاع التنسيق في الهيئة الحوثية تطالبهم بإصدار بيانات تدين دول التحالف العربي وتطالب القوى العالمية بالتدخل لإيقاف مساندة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية للشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية و المعترف بها دوليا.

وقال المدير التنفيذي في احدى المنظمات العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية ان وكيل الهيئة لشؤون التنسيق فيصل مدهش طلب منه اصدار بيان ضد التحالف والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي تنظمها المليشيات، مؤكدا بان الهيئة تملي على جميع المنظمات المحلية مواقفها وتوجهاتها.

 مشيرا الى ان الهيئة الوطنية التي يديرها احمد حامد مدير مكتب المدعو مهدي المشاط  توعدت المنظمات المتقاعسة عن تنفيذ التوجيهات "بمحاسبة " قياداتها وإلغاء التراخيص الخاصة بها.

يذكر ان مليشيا الحوثي تسيطر على جميع المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في شتى المجالات الاغاثية والصحية والإيوائية والرقابية التي تعمل في المناطق التي تحت سيطرة المليشيات، كما تفرض على المنظمات الدولية اجراءات رقابية ودفع مبالغ لصالح الهيئة بما فيها مرتبات الموظفين.