رغم أنباء استقالته واستبداله.. كاميرت يلتقي الحوثيين برفقة غريفيث في الحديدة

خلال لقاء غريفيث بقيادات المليشيات الحوثية أمس الاثنين بصنعاء

مانشيت - خاص:

قالت مصادر مطلعة في محافظة الحديدة لـ"مانشيت"، إن رئيس لجنة إعادة الانتشار الدولية، الجنرال باتريك كاميرت، حضر اليوم الثلاثاء، اللقاء الذي جمع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، بقيادات مليشيات الحوثيين الانقلابية، في محاولة لإنقاذ اتفاق ستوكهولم بين الحكومة الشرعية والانقلابيين.

وذكرت المصادر، إن كاميرت وصل إلى الحديدة، يوم أمس الاثنين، مستبقًا وصول المبعوث الأممي، الذي وصل اليوم الثلاثاء، على الرغم من أنباء تقديمه الاستقالة من منصبه، بعد شهر من توليه مهمة إعادة انتشار القوات في الحديدة.

وبحسب المصادر، التي تحديث لـ"مانشيت"، فإن لقاء المليشيات الحوثية بالمبعوث الأممي والمراقب الدولي كاميرت، عقد ظهر اليوم، ولم تعرف بعد نتائجه.

ويتطلع المبعوث الأممي إلى اليمن، إلى انقاذ اتفاق ستوكهولم المنعقد بين الحكومة والمليشيات الانقلابية الحوثية الشهر الماضي، الذي تنصلت المليشيات عنه وخاصة الشقّ الإنساني.

وكانت وكالات أجنبية، قد أوردت اليوم الثلاثاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يعتزم تعيين الجنرال الدنماركي مايكل أنكر لوليسغارد، خلفًا لرئيس فريق المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في الحديدة، غربي اليمن، الجنرال الهولندي كاميرت.