«أرامكو» السعودية تطلق شركة جديدة لبيع التجزئة

مانشيت ـ متابعات :

أطلقت شركة «أرامكو» السعودية، اليوم الأربعاء، شركة جديدة للتجزئة تعمل في مجال مبيعات منتجات الوقود المكررة للمستهلكين.

وجاء في بيان نشر على موقع الشركة الأم، أنه تم تأسيس شركة «أرامكو السعودية للتجزئة، كشركة تابعة مملوكة لها (أرامكو) بالكامل، تعمل على تلبية احتياجات المستهلكين، من وقود السيارات، مع تطوير أعمال مستدامة ومربحة تتكامل مع سلسلة القيمة الهيدروكربونية».

وأشار إلى أن الشركة الجديدة ستقوم «بأعمال البيع بالتجزئة لأرامكو السعودية، وتعزيز العلامة التجارية لأرامكو السعودية، وابتكار خدمات متميزة وفريدة من نوعها في مجال بيع الوقود والأنشطة التجارية الأخرى المرتبطة بمحطات الوقود، وستتميز الشركة بمقدار كافي من المرونة في أداء أعمالها مما سيمكنها من التكيف مع تطورات قطاع التجزئة».

وعلَّق النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في «أرامكو» المهندس عبدالعزيز القديمي على خبر تأسيس الشركة الجديدة قائلاً: «يُعد التكامل التام عبر سلسلة القيمة الهيدروكربونية الوسيلة الأنسب لاكتساب القيمة القصوى من مواردنا»، على أن «تتخذ الأعمال الرئيسة لشركة أرامكو السعودية للتجزئة نهجاً مرحلياً لتوسيع شبكتها من محطات بيع الوقود في المملكة».

وأوضح البيان أن «إعلان اليوم (يمثل) بداية سلسلة من المبادرات في مسيرة هذه الشركة الجديدة لتصبح كياناً متكاملاً لتجارة التجزئة في أرامكو السعودية».