48 مليون مسافر عبر المطارات السعودية خلال النصف الأول من 2018

مانشيت ـ متابعات :

كشفت هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية عن رحلات المطارات السعودية في النصف الأول من العام الجاري ، حيث وصل عدد الرحلات الدولية والداخلية خلال النصف الأول من عام 2018 إلى 353.2 ألف رحلة طيران بمختلف المطارات السعودية.

كما بلغ عدد المسافرين ممن عبروا مطارات المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من 2018 حوالي 48 مليون مسافر، ومنهم 23.4 مليون مسافر قادمين للمطارات السعودية، وكذلك 24.7 مليون مسافر غادروا من المطارات السعودية.

ومن أبرز الوجهات الخارجية، احتلت دبي المرتبة الأولى ضمن أكثر الوجهات الخارجية، كما جاءت القاهرة بالمرتبة الثانية، وتليهما مدينة إسطنبول في المرتبة الثالثة.

وتحتوي المملكة العربية السعودية على 6 مطارات دولية، وكذلك 8 مطارات إقليمية، بالإضافة إلى 13 مطار محلي، وتسعى الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لإنشاء 4 مطارات جديدة في كلا من ” الرياض – الخرج  – شقراء – القنفذة. ”

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، أعلنت مؤخرا عن إحصائية شهر يوليو 2018 ، حول مستوى رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة في كلا من “مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة”، وشارك في تلك الإحصائية أكثر من مليون مسافر، ووصلت نسبة رضا المسافرين إلى 70% .

حيث وصل مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى 72% ، أما نسبة الرضا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فهي 59% ، بينما نسبة الرضا في مطار الملك فهد الدولي بالدمام فهي 73% ، ووصلت نسبة الرضا بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة إلى 74% .

وقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة الجودة وحماية العملاء، تقارير شهرية عن مستوى رضا المسافرين للخدمات المقدمة في المطارات السعودية منذ شهر ديسمبر 2017 ، وذلك بغرض تقييم مستوى الخدمات المقدمة في المطارات، والعمل بإستمرار من أجل تطويرها وتحسينها، وذلك من خلال تطبيق أعلى المعايير العالمية بمجال جودة خدمات المسافرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وذلك يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030م بهدف تحقيق أعلى الدرجات في جودة الخدمات المقدمة بالمطارات السعودية.