السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن موعد انطلاق مشاورات السويد

مانشيت - خاص :

كشف السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون اليوم الخميس عن موعد انطلاق مباحثات السلام اليمنية بين اطراف النزاع في العاصمة السويسرية السويد.

وقال سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون إنه من المتوقع أن تبدأ محادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف المتحاربة باليمن في السويد الأسبوع القادم، وذلك في وقت يضغط فيه حلفاء غربيون من أجل إنهاء الحرب التي دفعت بالبلاد إلى شفا المجاعة.

وأضاف السفير البريطاني في تغريدة له على تويتر إلى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام: “سوف تقام مشاورات السويد التي يقودها المبعوث الأممي في الأسبوع القادم. لقد حجزت رحلتي وأتطلع إلى رؤيتك هناك مترئسا لوفدكم”.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث قد زار هذا الأسبوع العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية حيث التقى بقادة الجماعة ووصل مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى صنعاء الخميس.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول الأمم المتحدة إجراء محادثات بين الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومليشيا الحوثي الأنقلابية الموالية لإيران للاتفاق على إطار عمل للسلام وتشكيل هيئة حاكمة انتقالية بعد ان انهارت جولة سابقة في جنيف في سبتمبر/ أيلول بسبب عدم حضور الحوثيين.