مأرب .. نجاحات أمنية تعكس صلابة الدولة ومؤسساتها

مانشيت - خاص:

حققت قوات الأمن في محافظة مأرب شرقي اليمن، نجاحات كبيرة خلال الشهرين الماضيين، وأحبطت ولأكثر من مرة شحنات عسكرية كانت في طريقها الى الحوثيين في العاصمة صنعاء.

ويرى مراقبون أن نجاح قوات الامن يعكس متانة مؤسسات الدولة في المحافظة التي تميزت  بين المحافظات المحررة من الحوثيين.

وقد لاقت النجاحات الأمنية اشادة من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حيث اشاد ناطق التحالف العربي العقيد، تركي المالكي، بضبط الأجهزة الأمنية في مأرب العديد من شحنات الحشيش المخدر التي كانت في طريقها للحوثيين.


نجاحات 

 في السابع من نوفمبر الجاري نجحت الأجهزة الامنية في احباط تهريب مليونين و610 الاف دولار أمريكي و9 ملايين ريال سعودي  كانت في طريقها الى مليشيا الحوثي الانقلابية.

 وقالت مصادر لـ"مانشيت" أن النيابة العامة صادرت الاموال، وشرعت بالتحقيق في قضية تهريب العملة الصعبة من مأرب الى صنعاء.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني  في تصريح صحفي ان مليشيا الحوثي الانقلابية دأبت على المضاربة بالعملة الصعبة في المحافظات المحررة وتهريبها الى صنعاء بهدف الاضرار بالاقتصاد الوطني.


ضبط شحنة أسلحة مهربة 

وضبطت قوات الشرطة العسكرية شحنة أسلحة مهربة، في الخط الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب، كانت في طريقها للحوثيين.

وكانت الشحنة تحتوي على  30قطعة سلاح آلي كلاسنكوف ، و5 معدلات، و20 قاذفة بازوكة مع القذائف، بالإضافة الى 12صاروخ موجه، وأكثر من 10.000 طلقة رصاص.

وقال قائد فرع الشرطة العسكرية العميد ناجي منيف في تصريح صحفي في مختلف القطاعات والنقاط العسكرية التي ترابط فيها تعمل على مدار الساعة من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة.   

وفي الخامس من نوفمبر الجاري ضبطت الأجهزة الأمنية نصف طن من الحشيش المخدر، و720 قالب (تي إن تي) جاهز للتفجير.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني بان النقاط الأمنية تمكنت من ضبط 500 كيلو حشيش مخدر كان مخفياً بطرق احترافية على متن احدى القاطرات اثناء توجهها الى مليشيا الحوثي بصنعاء، و 720 قالب (تي إن تي) جاهزة للتفجير معبأة في 11 صندوقا، كانت محملة على متن سيارة ونيت (هيلوكس) متجهة الى مدينة مأرب، واوضح أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية واحالة المضبوطات مع متهمين اثنين الى النيابة العامة. 

ويعمل رجال الأمن في المدينة ومداخلها بشكل مستمر، وتتوزع كاميرات المراقبة في جميع شوارع وأحياء المدينة، وقال مصدر مطلع أن الوضع الأمني يحظى بمتابعة دائمة ومستمرة من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة ورئيس اللجنة الامنية بالمحافظة.

ويرى مراقبون أن الأجهزة الامنية في مأرب أثبتت من خلال نجاحاتها قوة وصلابة مؤسسات الدولة اليمنية الاتحادية.