وزير المياه يناقش تدخلات (اليونيسيف) في مجالات المياه و الإصحاح البيئي

مانشيت – خاص:


التقى  وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم  مدير عام مكتب منظمة اليونيسف بعدن سيف الدين نمر والمرافق له المختص بمجال المياه والبيئة.


وكرس اللقاء لمناقشة التدخلات المشتركة لمنظمة اليونيسيف خلال الفترة الماضية من العام 2018 ،  في مجال المياه والبيئة والاصحاح البيئي في مختلف المحافظات اليمنية  بالإضافة إلى مناقشة برنامج التدخلات للعام 2019 .


وأكد وزير  المياه على اهمية التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة في عملية التخطيط والتنفيذ للمشاريع التنموية والتحسينية في قطاع المياه والبيئة بمختلف المحافظات اليمنية ، والعمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية ضمن خطة الحكومة في التقليل من نسبة الاضرار في قطاع المياه خلال الفترة القادمة ..


 مثمنا الدور الذي تبذله  اليونيسيف في التدخلات الطارئة والتنموية في محافظة المهرة لقطاع المياه الذي تضرر جراء العصفة المدارية "لبان" .


بدوره استعرض مدير عام مكتب اليونيسيف بعدن ، اهم التدخلات التحسينية  لقطاع المياه والبيئة خلال الفترة الماضية وما سيتم إعداده للعام القادم 2019 ، واهم التدخلات العاجلة في محافظة المهرة التي تم تنفيذ مشاريع مع شركاء المنظمة تمثلت في تعقيم مياه الشرب وتوفيره بشكل سريع واقامت حمامات مستعجلة وتنفيذ عملية رش للوقاية من الأمراض والعمل على تقييم الاضرار في قطاع المياه في المهرة .


حضر الاجتماع  رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور عبدالقادر الخراز و مستشار وزير المياه مهندس نجيب محمد احمد ، ومدير عام الادارة العامة للمياه علي سالم عسكر  ومدراء الهيئات التابعة للوزارة