اللواء محسن خصروف لـ"مانشيت": ثورة الـ14 من أكتوبر غيرت الموازين في المنطقة العربية

مانشيت - خاص:

قال رئيس دائرة التوجيه المعنوي، في الجيش اليمني، اللواء، محسن خصروف،  أن ثورة الرابع عشر من اكتوبر غيرت الموازين في المنطقة العربية كلها.

وأكد خصروف، في تصريح خاص لـ"مانشيت"، أن ثورة الرابع عشر من اكتوبر غيرت الموازين في المنطقة العربية كلها، واخرجت بريطانيا من كونها استعمار كوني الى دولة عظمى".

وأضاف "في هذ المناسبة يسعدنا ان نكون في دائرة التوجيه المعنوي جزء من المهتمين بهذه المناسبة ذات الاهمية"، موضحا "يصادف هذه الايام الذكرى المجيدة الـ55 لثورة 14 اكتوبر والشعب اليمني يخوض معارك ضارية من اجل استعادة الدولة والتعايش السلمي، والمجتمعي والوصول الى الدولة الاتحادية".

وأشار الى أن "ثورة 14 من اكتوبر كانت تتويج لانتصارات حققها الشعب اليمني ابتداء من ثورة 26 من سبتمبر وترتب عليها قيام دولة اليمن الجنوبية الشعبية التي وقفت منذ الايام الأولى كسند لثورة 26 سبتمبر والدفاع عنها في حصار السبعين يوم، سواء من خلال القتال المباشر في الميادين، او الدعم المادي المباشر".

وبيّن أن "ثورة 14 من اكتوبر ثورة ذات مغزى سياسي واقتصادي واجتماعي، ولها مكانتها التأريخية، ولها امكانيتها الوطنية والشعبية واصبحت من الثورات العربية التي يشار لها بالبنان".

وأوضح "لم تكن ثورة الرابع عشر من أكتوبر لم تكن ثورة يمنية فقط، كانت بمفهومها ثورة عربية ضد الاستعمار بكل أشكاله، وللزعيم الخالد جمال عبدالناصر مقولته الشهير خلال زيارته الى تعز، " على بريطانيا أن تأخذ عصاها وترحل من الجنوب اليمني" دلالة على اهمية هذه الثورة واهمية الموقع الجغرافي لليمني شماله وجنوبه".

وفي ختام تصريحه "مزيدا من الانتصارات، وتمتين الوحدة والوصول الى الدولة الاتحادية، دولة الشراكة الحقيقية في السلطة والثروة".

ويحتفي موقع "مانشيت" الإخباري، بالذكرى الـ55 لثورة الـ14 من أكتوبر، مفرداً مساحة واسعة لهذه الذكرى اليمنية العظيمة، من خلال عدد من المواد الصحفية، تزامناً مع انطلاقه بشكل رسمي، كوافد جديد إلى فضاء الصحافة الإلكترونية اليمنية.