بالصور.. أمن المهرة وقوات التحالف يضبطان كمية كبيرة من "الحشيش"

مانشيت - خاص:

تمكنت القوات الأمنية بمشاركة من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، من ضبط كمية "طن ونصف" من مادة الحشيش على سواحل مديرية حصوين.

وذكرت مصادر أمنية في المهرة، أن عملية الضبط جاءت بعد مداهمة لموقع الإنزال من قبل أفراد الأمن العام وقوات التحالف في المحافظة، عقب عملية حصار ومتابعة ورصد تحركات المهربين حتى تمت عملية الإنزال ومداهمتهم وضبط الكمية المهربة.

وقالت المصادر إن عملية اشتباك مسلحة جرت مع المهربين، ما أسفر عن هروب المهربين واختفاؤهم.

مشيرة إلى أن المهربين من أبناء المحافظة ومن أصحاب السوابق، وإن الأمن  يتعقبهم منذ فترة ويترصد تحركاتهم، وقد تم التعميم عليهم في النقاط الأمنية ونشر قوات على الشريط الساحلي وفي الأماكن التي يعتقد بأنهم سيلجأون إليها.

وأكدت أن كمية الحشيش المهرب كانت معبأة في 75 شوال وفي كل شوال 20 كيلو من المادة المخدرة الممنوعة، وكانت على متن سيارتين شاص وهيلوكس، تم إنزالها عن طريق البحر في قارب كان بجانب السيارتين مع محركه، وتم التحفظ على المضبوطات والسيارتين والقارب والمحرك( الماكينة )، وإحالة القضية إلى النيابة العامة، ويتم حالياً البحث عن المهربين الذين يتوقع إلقاء القبض عليهم خلال الساعات القادمة.

ويحاول المهربون استغلال ضعف أمن خفر السواحل في المنطقة الشرقية من المحافظة الواقعة بين مديرية حوف وحتى منطقة نشطون، ولكن بعد تعزيز الأمن واستحداث النقاط الأمنية ومعسكرات التحالف في هذه المنطقة، لم يجد المهربين سبيلاً إلى إنزال مهرباتهم، فحاولوا الإنزال عبر الشواطئ في المنطقة الغربية للمحافظة من حصوين وحتى المسيلة.

وقالت المصادر الأمنية، إن الفترة الحالية تشهد تعزيزاً للنقاط الأمنية والمعسكرات على طوال الشريط الساحلي للمحافظة، واضافة المزيد من الأفراد إلى جهاز خفر السواحل في المحافظة، وتضييق الخناق على المهربين ومن تسول له نفسه المساس والعبث بأمن واستقرار المحافظة.