صحيفة سعودية تكشف عن حيلة جديدة لميليشيا الحوثي لترويج أفكارها الطائفية

مانشيت - الرياض :

كشفت صحيفة سعودية عن حيلة جديدة اتخذتها ميليشيا الحوثي الانقلابية لترويج أفكارها الطائفية والدفاع عن سلوكها الوحشي، وذلك من خلال نشر مستندات تتضمن صوراً وقرارات وتعاميم مزورة عن الجيش اليمني الوطني وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقالت صحيفة «عكاظ» السعودية اليوم الأثنين ان الحوثيون انشئوا خلايا إلكترونية يُديرها فريق مختص من عناصر الجماعة الإرهابية، تكمن مهمته في ترويج الأفكار الطائفية والدفاع عن سلوك الميليشيات الوحشية عبر منصات مختلفة في شتى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت ان هذه الخلايا تتلقى التوجيه من قيادة واحدة وتعتمد على فرق عمل للبحث عن القضايا المثارة داخل مجتمعات الدول المستهدفة، لنشر آراء تهدف إلى إحباط تلك المجتمعات وشق صفوفها.

وأكدت الصحيفة ان المليشيا تستخدم خلايا الإلكترونية للجماعة المتمردة بأسماء مستعارة وصوراً مزورة لأشخاص من الدول المستهدفة لإنشاء معرفات جديدة بأعداد كبيرة.

وأشارت ان الفريق الإلكتروني المختص بالحوثيين يقوم بتصميم تعاميم وقرارات مزورة تستهدف إثارة المواطنين والوافدين في الدول المستهدفة، فيما تتبادل تلك المعرفات محتوى موحد يُسيء للدول المستهدفة ولقادتها وسياستها.