استعداد لمناورات جوية سعودية تونسية مشتركة

مانشيت ـ متابعات

تستعد القوات الجوية الملكية السعودية للمشاركة في مناورة عسكرية مع سلاح طيران الجيش التونسي، بعدما اكتمل وصول مجموعات منها إلى تونس أول من أمس.

 

 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية ليل الاثنين - الثلثاء، بأن الملحق العسكري في سفارة المملكة العربية السعودية لدى تونس العميد الركن خالد بن محمد السهيان، رحّب بجميع المشاركين لدى وصولهم، متمنياً أن تعكس هذه المشاركة مدى الاحترافية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة السعودية.

 

وأوضح الملحق العسكري أن الهدف من المناورات «تبادل الخبرات مع الأشقاء في سلاح طيران الجيش التونسي»، مشيراً إلى أنها «تأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع، لتدريب كل وحدات القوات المسلحة». وكشف أن هذه المناورات الجوية «تعد الأولى التي تنفذ مع الأشقاء في جمهورية تونس، وهي لبنة لمناورات مشتركة مقبلة».

 

إلى ذلك، أكد قائد التمرين العقيد الطيار الركن محمد بن سعيد الشهراني، أن جميع المشاركين «على أتم الاستعداد لخوض المناورات مع أشقائهم في سلاح الطيران التونسي، وفق ما خطط له مسبقاً». وأفاد بأن هذه المشاركة «تعد امتداداً لخطط القوات المسلحة التدريبية وبرامجها الهادفة إلى رفع مستوى الجاهزية القتالية لقوات المملكة الجوية».