لجنة سعودية تطلع على احتياجات قطاع التعليم في مأرب

 

التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،أمس الأحد، لجنة من وزارة التربية بالمملكة العربية السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة عبدالله سلطان الأسعري وذلك لمناقشة الاحتياجات الملحة في قطاع التعليم بمأرب

 

وناقش اللقاء الاحتياجات التعليمية للمحافظة في مختلف الجوانب وما يمكن أن تقدمه المملكة العربية السعودية لدعم التعليم في المحافظة عبر مركز الملك سلمان في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة لليمن في مختلف الجوانب ومنها دعم التعليم.

 

وقدم مدير عام مكتب التربية والمختصون دراسات متكاملة عن الاحتياجات من الفصول الدراسية والكادر التعليم والمناهج والتدريب والتأهيل والمعامل والتجهيزات المدرسية وغيرها من الاحتياجات التي من شانها المساعدة في الارتقاء بالعملية التعليمة ومواجهة التحديات.

 

وعبر الوكيل مفتاح عن شكر السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء سلطان بن علي العرادة، لقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة على ما يقدمونه من دعم للمحافظة في مختلف المجالات.

 

وكانت لجنة التعليم السعودية قد قامت بزيارة برفقة مدير عام مكتب التربية والتعليم إلى مدرستي السلام أساسي ثانوي ، وخولة بنت الأزور للبنات، في أطراف مديرية مدينة مأرب، للاطلاع على ما تعانيه المدارس من اكتظاظ بالطلاب وفصولها الدراسية ومستوى الاحتياجات المطلوبة المكملة للعملية التعليمية.