سفير السعودية بأمريكا: أمن البحر الأحمر من أمن المملكة

مانشيت - خاص:

قال سفير المملكة العربية السعودية، في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير، خالد بن سلمان، أن تأمين البحر الأحمر وخصوصاً مضيق باب المندب والقرن الأفريقي، الذي تمرّ فيه قرابة 15% من التجارة الدولية، هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم.

وأكد بن سلمان، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الخاص، بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أن المملكة العربية السعودية "سوف تستمر في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية، بما فيها الميليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة".

وأضاف :"لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تألُ جهداً في ذلك في العديد من الدول، وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير. وبينما تشرع بعض الدول في زرع الخلافات والانقسامات الطائفية، تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الاقتصادي".

وبعث السفير السعودي في أمريكا، تهانيه لقيادة المملكة العربية السعودية، "بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وارتيريا. كما أشكر جهود الأشقاء في دولة الإمارات. إن اتفاق جدة التاريخي أنهى 20 عاماً من الصراع في منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن إحدى ركائز سياستنا الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار".