الداخلية: افتتاح كلية الشرطة في العاصمة المؤقتة عدن مطلع 2019م

الميسري:الكلية ستعمل على إحداث نقلة نوعية في تأهيل أفراد وكوادر وزارة الداخلية

تدشن الكلية نشاطها في عدن لأول مرة منذ نقلها إلى صنعاء إثر تحقيق الوحدة في العام 1990م

مـانشيت – خاص:


ناقش اجتماع لقيادات وزارة الداخلية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري ، الخميس ، إعادة تأهيل وتجهيز وتأثيث كلية الشرطة في العاصمة المؤقتة عدن وذلك لإعادة افتتاحها مطلع العام القادم 2019 م .

 

و شدد الميسري على بذل مزيد من الجهود لتفعيل عمل المؤسسة الأمنية لتضطلع بدورها الوطني في حماية أمن واستقرار الوطن والدفاع عن مكتسباته ومقدراته.


وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أن اعادة افتتاح الكلية كمركز تدريبي سيعمل على إحداث نقلة نوعية في تأهيل أفراد وكوادر وزارة الداخلية , مما سيسهم في رفع قدرتهم على القيام بمهامهم الأمنية وترقيتهم وتحسين أوضاعهم في مختلف الجوانب والمجالات.


وأكد أن وزارة الداخلية ستعمل على تأهيل أفرادها وكوادرها انسجاما مع توجهاتها الهادفة إلى تطوير كفاءة وقدرات منتسبيها باعتبارها من اولويات الخطط والبرامج التي تتبناها الوزارة لتحقق نتائجها الإيجابية المرجوة في ميدان الواقع العملي ، مشيرا إلى أهمية التزامهم للمشاركة الفعلية في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم خدمة لوطنهم وشعبهم .

 

وجرى في وقت سابق الخميس استلام موقع الكلية  بين ممثل وزارة الداخلية اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية وممثل قيادة وزارة الدفاع اللواء صالح الزنداني.

 

وبموجب المحضر قرر الطرفان إخلاء موقع كلية الشرطة سابقا في منطقة الفتح بمديرية التواهي وتسليمه لوزارة الداخلية لبدء تأهيلها وإعادة فتح أبوابها أمام الطلاب.