النائب العليمي: للإصلاح دور وطني واسع في رفض الانقلاب وحماية المجتمع والثوابت الوطنية

مانشيت - خاص:

قال نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، إن للتجمع اليمني للإصلاح، دوراً وطنياً واسعاً في رفض الانقلاب الحوثي، ومساهما فاعلا في حماية المجتمع، والحفاظ على الثوابت الوطنية والذود عنها.

جاء ذلك في تغريدة له على منصة X هنأ فيها قيادة وقواعد ومحبي حزب التجمع اليمني للإصلاح بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس الحزب.

وأضاف النائب العليمي" 34عاما مر بها الإصلاح والحياة السياسية عموما في اليمن بانتقالات كبيرة، وكان لهذا الحزب دورا كبيرا وايجابيا في كل هذه المراحل منتقلا بين المشاركة في الحكم والمعارضة".

لافتا أن "الإصلاح مساهما رئيسيا في تمكين الحياة السياسية وتوسيع الهامش الديموقراطي في البلاد ورفع مستوى الوعي الوطني والثقافة السياسية، ومساهما فاعلا في حماية المجتمع والحفاظ على الثوابت الوطنية والذود عنها. 

وأردف " لقد كان لهذا الحزب الكبير دورا وطنياً واسعاً في رفض الانقلاب، وكانت تضحياته المشهودة في مقاومة الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على مؤسساتها أحد ركائز العمل الوطني".

وأكد نائب رئيس مجلس القيادة، أن الحفاظ على الاحزاب السياسية وتعزيز دورها وترشيد نشاطها السياسي والثقافي يقع في صلب المهام الوطنية للجميع"، موجها كل التحية للإصلاح وشبابه في هذه الذكرى.