مصدر مسؤول في وزارة الصحة يحذر من التسرع في بداية العام الدراسي في ظل تفشي حالات الكوليرا 

مانشيت - عدن :

أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة العامة والسكان أن تفشي حالات الحالات الكوليرا ما زالت مرتفعة وخصوصا ببعض المحافظات، على الرغم جهود وزارة الصحة العامة والسكان في معالجة المرضى.

وقال المصدر إن التخلص من هذا الوباء يتطلب جهداً جماعياً أكبر من قبل كل الوزارات والسلطات المحلية في سبل الوقاية منه ومحاصرته، وخصوصا في ظل ضعف الوعي الصحي بالمرض لدى المواطنين وسبل الوقاية منه وسوء حالة المياه والصرف الصحي في كثير من المحافظات وانتشار القمامة بالشوارع والباعة المتجولين للأطعمة بدون ضوابط، إضافة إلى ضعف الرقابة الصحية من اشتراطات توفر اللياقة الصحية والفحوصات الروتينية بالمطاعم وغيرها على العاملين في إعداد الأطعمة.

وأكد أن كل ما سبق تشكل عوامل خطيرة لانتشار المرض وأن عودة الدراسة تحت هذه الظروف الحالية مخاطرة كبيرة ولا بد من العمل قبل بداية العام الدراسي بشكل مكثف وكبير على توفر بيئة صحية للطلاب من توفر مياه شرب نظيفة ودورات مياه سليمة وكافية بالمدارس قبل عودة الدراسة.

وأوضح أنه في حال عدم توفر بيئة صحية بالمدارس ومحيطها ستكون مصدراً خطيرا لانتشار وباء الكوليرا، كون الأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة وللمضاعفات الخطيرة لهذا الوباء.