وزير الصحة يدعو للاستجابة لحملة التحصين ضد شلل الأطفال

مانشيت-خاص

 


وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم السبت، رسالة صحية هامة إلى جميع الأباء والأمهات، دعاهم فيها إلى تحصين أطفالهم ضد شلل الأطفال.

وأشار الدكتور بحيبح إلى أن التحصين هو السبيل الوحيد المستخدم في جميع بلدان العالم؛ لحماية الأطفال من خطر شلل الأطفال.

واكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح استكمال التحضيرات الفنية اللازمة لإنفاذ حملة التحصين ضد شلل الأطفال في جولتها الاحترازية الأولى، التي تنطلق غدا الأحد بدعم من شركاء القطاع الصحي، موضحاً ان الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل ستستهدف خلال أيامها الثلاثة أكثر من مليون و290 الف طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر، وستزور الفرق الصحية أكثر من مليون و56الف منزل موزعة على 120 مديرية في 12محافظة محررة.

وأشار الدكتور بحيبح إلى أن جميع الأدبيات المتعلقة بتنفيذ الحملة قد تم إرسالها، وأن 12 الف 741 كادر صحي سيعملون على تنفيذ الحملة يتوزعون على 6292 فرقة ثابتة ومتحركة.

ودعا وزير الصحة جميع السلطات المحلية والشخصيات الاجتماعية والفعاليات السياسية والدينية وأولياء الأمور إلى مؤازرة ودعم فرق التحصين لإنجاح الحملة التي تهدف إلى خلق المناعة لدى الأطفال من فيروس شلل الاطفال. 

لافتاً إلى إحراز  وزارة الصحة تقدماً كبيراًخلال الجولات السابقة لمواجهة فيروس شلل الأطفال، حيث لم تسجل له أي حالات في المحافظات المحررة منذ 16 فبراير 2022.

وجدد وزير الصحة التأكيد على مأمونية اللقاحات ومجانيتها وتمتعها بسلسلة تبريد عالية الجودة وفي مختلف الظروف.