وزير الصحة يرأس اجتماع مدراء البرامج الصحية

مانشيت-خاص

 

 

رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم اجتماع موسعا لعدد من مدراء عموم البرامج الصحية المستهدفة في التدريب والإرشاد السريري.

الاجتماع الذي حضره مدير عام الإدارة العامة لصحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار، تناول عدد من الموضوعات المتصلة بتطوير عمل البرامج الصحية.

وزير الصحة أكد الحاجة إلى تبني هذه البرامج الرؤى والسياسات  الخاصة بوزارة الصحة، للاتجاه نحو تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتخفيف على المرافق الصحية في المستويات العليا.

مشيراً إلى أن العالم أجمع يتجه نحو برامج الرعاية الصحية الأولية  ذات التدخل المبكر والمحققة للغايات الصحية، لافتاً إلى أن على من يعمل في هذه التدخلات أن يستحضر الدور الذي تلعبه مراكز الرعاية الصحية، وأن يعمل على تكريس ذلك كمفهوم صحي ناجح وأن يعمل على عكس  هذه المفاهيم في المهام الوظيفية للارشاد السريري.

وشدد الدكتور بحيبح على ضرورة ترجمة رؤية الوزارة والانتقال إلى المراكز الخدمية و الوصول إلى مرحلة تكاملية الخدمات، وخلق النموذج التكاملي لها بجودة تعمل على إحداث نقلة نوعية في القطاع الصحي؛ باعتبار أن التدخلات المبكرة تجنب الكثير من الإشكاليات.

وأثنى الوزير بحيبح على التجارب الناجحة في تريم بحضرموت وضرورة الاستفادة منها وتعميمها