وزير الصحة بحيبح يلتقي مسؤولي الصندوق العالمي العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا

مانشيت-خاص

 


التقى  وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم بمقر بعثة بلادنا في جنيف مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) الدكتورة لين سوسي، ومدير محفظة الصناديق لـ MER من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا ايمانويل اولانجي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المشاريع الممولة من الصندوق في برامج السل والايدز والملاريا ببلادنا، والنجاحات التي حققها وسبل التغلب على عوائق التنفيذ، والآفاق الجديدة للعمل القادم وسبل تطويرها، كما تم بحث الجولة الرابعة من المشروع القادم للصندوق في بلادنا.

من جانبه أكد الوزير قاسم بحيبح، على ان يكون الدعم المقدم خلال المشروع القادم موجها إلى دعم البنية التحتية، وبناء القدرات للبرامج كونها تفتقر للكثير من الإمكانيات، مشيرا إلى أن مشكلة الملاريا والامراض المنقولة بالبعوض تشكل مشكلة صحية كبيرة ببلادنا، وهي إحدى المخاطر المهددة لحياة السكان وصحتهم في الكثير من المحافظات اليمنية، خصوصا مع التغيرات المناخية والنزوح واستمرار حركة الهجرة، واللجوء من الخارج.

لافتاً إلى أن برامج السل والإيدز تحتاج لاستمرار الدعم الكمي والنوعي،  وأن الوزارة تعمل على تسهيل الاجراءات اللازمة لذلك كما انها مستمرة، في تطوير البرامج بالوزارة وجلب الدعم من مختلف المانحين نظرا لاستمرار الوضع الطارىء ببلادنا 

حضر اللقاء  المستشار  بالبعثة الدائمة لبلادنا في جنيف محمد علي مجور.