تكريما لجهود المرأة اليمنية..... منظمة المرأة العربية تصنع تمثالا نحاسيا للمحامية راقية حميدان

مانشيت - عدن :

بدعوة كريمة من سعادة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، قامت  الدكتورة شفيقة سعيد  اليوم بزيارة  لمقر منظمة المرأة العربية في العاصمة المصرية القاهرة ضمن عضوات المجلس التنفيذي للمرأة العربية ٠

 وخلال الزيارة عرضت التماثيل النحاسية لقيادات نسائيةعربية تكريما لجهودهن ومن ضمنهن  ، المحامية اليمنية  راقية حميدان حيث سبق للجنة الوطنية للمرأة أن رشحت  ثلاث شخصيات يمنية نسائية  للمنظمة لعمل تمثال نحاسي لهن ضمن الشخصيات القيادية النسائية العربية ضمن النساء القياديات اللواتي تركن بصمة على مستوى العمل الوطني و العربي .

و قالت د ٠ شفيقة سعيد أن هذا التكريم لذكرى الراحلة يأتي من حرص  اللجنة الوطنية للمرأة  ليكون لنساء اليمن القياديات القديمات والحديثات اللواتي بذلن جهودا  جبارة في القضايا الحقوقية  مكانا على المستوى الوطني والاقليمي .

كما شكرت د شفيقه سعيد منظمة المرأة  لإظهارها  القيادات النسائية القديمة ليكن ملهمات للأجيال الجديدة، وشكرت الجهود التي تبذلها المنظمة لدعم المرأه العربية في كافة المجالات بقيادة سعادة الدكتورة فاديا كيوان .

وتعد راقية عبدالقادر حميدان من مواليد مدينة عدن  ،  1947- 2018 , نالت شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة لندن عام 1971 ثم أتبعتها بدرجة الماجستير في العام التالي من جامعة لندن للعلوم الاقتصادية والسياسية حصلت على بكالوريوس حقوق (جامعة لندن)
ماجستير حقوق (جامعة لندن)، عملت محامية، أمام محكمة النقض ومستشارة قانونية.

 وتعتبر من أوائل النساء اللاتي امتهن المحاماة في اليمن وعموم الجزيرة. أول عضوة في اللجنة العليا للانتخابات (92-1993) وهي المرأة اليمنية الوحيدة التي رشحت ضمن 1000امرأة في العالم لجائزة نوبل للسلام 2005، لها اهتمامات والتوعية بحقوق المرأة داخل وخارج اليمن.

وتتبوات  منصب الرئيس الفخري للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث، عدن.