الإدارة الحوثية لـ "جامعة العلوم والتكنولوجيا" بصنعاء تزيف التصنيف العربي للجامعات العربية

مانشيت - صنعاء :

نشرت الإدارة الحوثية المفروضة على جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء خبر حصولها على المركز الأول على مستوى الجامعات الأهلية اليمنية في التصنيف العربي للجامعات الصادر عن اتحاد الجامعات العربية.

الإدارة المعينة حوثياً على العلوم والتكنولوجيا نشرت ذلك على الصفحات الرسمية للجامعة في محاولة منها وفق مصادر مطلعة لخداع الطلاب وتحسين صورة الجامعة وسمعتها التي فقدتها خصوصا بعد إعلان الحكومة الشرعية وجهات اعتماد عربية ودولية عدم الاعتراف بشهادات ومخرجات فرع الجامعة.

مصدر أكاديمي قال إن ادارة الجامعة المعينة من المليشيا عملت على تزوير التصنيف العربي للجامعات 2023 والذي لم يذكر حصول جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء على المركز الأول على مستوى الجامعات الاهلية اليمنية، رغم ذكر التصنيف بشكل واضح اسم جامعة العلوم المركز الرئيسي عدن.

ووفقاً للمصدر فإن ادارة الجامعة تعمدت هذا التزوير في مواقعها الرسمية للتصنيف بعد أن تصدرت جامعة العلوم والتكنولوجيا (المركز الرئيسي عدن)، قائمة الجامعات اليمنية في التصنيف العربي للجامعات 2023م في المركز الأول على مستوى الجامعات الاهلية اليمنية واحتلت المركز الـ 59 عربيا من بين 115 جامعات حكومية وخاصة مشاركة في التصنيف.