اليمن ترحب باتفاق الهدنة في قطاع غزة وتدعو إلى استمرار الجهود لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار

مانشيت - وكالات :

رحبت وزارة الخارجية الجمهورية اليمنية بإعلان التوصل إلى اتفاق هدنة انسانية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، داعية إلى استمرار الجهود لضمان تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

وأشادت الخارجية في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بجهود قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، في التوصل لإعلان الهدنة بما يفضي إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية.

ودعا البيان إلى استمرار الجهود لضمان تحقيق وقف دائم لإطلاق النار ودخول المساعدات بشكل آمن ومستدام، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وفجر الأربعاء، أعلنت الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة "حماس" بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

ويشمل الاتفاق، وفق بيان للوزارة، تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.