خلال 24 ساعة ... "كتائب القسام" تعلن تدمير 15 آلية إسرائيلية في غزة

مانشيت - متابعات خاصة :

أعلنت "كتائب القسام" الأربعاء، تدمير 15 آلية إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" وقنص جندي منذ الصباح في عدة محاور بقطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنها دمرت 3 دبابات وناقلة جند إسرائيلية وآلية عسكرية أخرى، شمال دوار التوام (تابع لمدينة بيت لاهيا) شمال مدينة غزة، بثلاثة قذائف من طراز "الياسين 105".

وأضافت في بيان لاحق أن مقاتليها دمروا دبابتين إسرائيليتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي "الياسين 105"، دون تحديد اسم المكان.

وفي بيان ثالث، أفادت "بتدميرها دبابة إسرائيلية في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة الياسين 105 ما أدى إلى اشتعال النيران فيها".

وفي بيانات أخرى، قالت الكتائب "دمرنا 6 دبابات بقذائف الياسين 105 بمنطقة التوام (شمال)، ودبابة وناقلة جند شمال مخيم الشاطئ (غرب مدينة غزة)".

وأضافت الكتائب: "قنصنا جنديا صهيونيا في منطقة التوام وأصبناه إصابة مباشرة".

وذكرت أنها استهدفت "مجموعة من الجنود قرب تجمع للآليات المتوغلة جنوب مدينة غزة بصاروخ موجه من طراز كونكورس"، دون ذكر اسم المنطقة.

ومنذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" في قطاع غزة.

ومنذ 33 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتل فيها أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 163 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.