تسريب وثيقة عن "بدل انتقال" وزير مالية الحوثي تثير جدلاً على مواقع التواصل

مانشيت - متابعات :

كشفت وثيقة تم تسريبها مؤخراً مقدار ما ينهبه وزير المالية في مليشيات الحوثي، غير المعترف بها دوليا، بصورة شهرية من مكتب جمارك ورقابة صنعاء.

وأوضحت الوثيقة التي تم تداولها بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، أن المدعو رشيد عبود أبو لحوم منتحل وزير المالية في حكومة الحوثي يتحصل من مكتب جمارك صنعاء مليوني ريال يمني تحت مسمى بند "بدل انتقال".

وجاءت الوثيقة المسرّبة "كشف استحقاق" في زخم الصراعات البينية لقيادات الصف الأول الحوثي، لا سيما والوزير "أبو لحوم" محسوب على جناح المشاط والقيادي البارز أحمد حامد، المكنى بـ"أبو محفوظ".

ويتولى "أبو محفوظ" منصب مدير مكتب رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، ويدير واحدة من أكبر عمليات الجبايات وفرض الإتاوات، خصوصا على المنظمات الأممية التي تخصص له نسبة من أنشطتها في البلاد عبر منظمات يديرها من الباطن.

يأتي ذلك في الوقت التي تشتعل الاحتجاجات الغاضبة لآلاف الموظفين في مختلف القطاعات، يأتي قطاع التعليم في صدارتها، في ظل نهب القيادات الحوثية بصورة شهرية عشرات المليارات من مختلف القطاعات والمؤسسات، تحت مسميات عدة، جاءت الصناديق المستحدثة في صدارتها بينها "صندوق دعم المعلم والتعليم".