مواطنون يشكون من نهب الحوثيون لمساعدات المنظمات المانحة في ريمة

مانشيت - متابعات :

يواصل نافذون حوثيون في مديرية مزهر بمحافظة ريمة ابتزاز المواطنين من خلال نهب مساعداتهم المالية المقدمة من المنظمات المانحة.

وقالت مصادر محلية خاصة ان مليشيات الحوثي تقوم بنهب ما يزيد على ثلاثة أرباع المبالغ المالية من مستحقات المواطنين مقابل تسجيل أسمائهم ضمن الحالات المستحقة للمساعدات المالية.

وذكرت المصادر أن قرابة 73 حالة اشتكوا من نهب مساعداتهم المالية يما يزي عن 75% من اجمالي مبلغ المساعدة المخصصة لكل فرد عبر منظمة ( اكتيد )، ما يعني حصول المستفيد على أقل من ربع المبلغ المحدد.

وأضافت المصادر أن هذا الأمر لا يقتصر على ابتزاز المساعدات المالية بل يشكو المواطنون من استحواذ المليشيات الحوثية على قوائم المسجلين في كشوفات المساعدات من خلال تسجيل أسماء أقاربهم والمقربين منهم دون مراعاة لحاجة الفقراء وحالتهم المتردية.

ويتهم المواطنون مشرف المديرية المعين من قبل الحوثي المتحوث إبراهيم الشرفي المكنى بـ "أبو خليل" ورئيس فرع المجلس الإنساني بالمحافظة المتحوث هلال عبدالله علي المرحم والمتحوث غيلان حسن صالح محفل مشرف مربع بأنهم على قائمة القيادات الحوثية التي تنهب المواطنين وتبتز مساعداتهم المالية .

يأتي هذا النهب في ظل عبث المليشيات الحوثية بأموال المنظمات المانحة التي تغض الطرف عن تلك الممارسات التي تزيد من معاناة المواطنين وتفاقم من مأساتهم في كل مديريات المحافظة.