قطر ... التوقيع على اتفاقية تعاون لدعم 50 ألف شاب يمني

مانشيت - متابعات :

أكد السفير اليمني في قطر توقيع مؤسسة “صلتك” القطرية، وبرنامج الخليج العربي التنمية، الأحد، اتفاقية تعاون لدعم 50 ألف شاب وشابة في اليمن.

وقال السفير اليمن لدى قطر راجح بادي في تغريدة على حسابه بتويتر انه حضر فعالية التوقيع مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال ال سعود والاستاذ حسن الملا المدير التنفيذي مؤسسة صلتك.

وأشار بادي خلال التوقيع، إن هذه المبادرة سترسم الفرحة على وجه الآلاف من شباب اليمن العاطلين والباحثين عن العمل، عبر تمويل مشاريع تمكين اقتصادي”.

ولفت إلى أن هدف المشروع الذي تنفذه “صلتك” مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الخليج العربي يهدف إلى مساعدة الشباب في اليمن عبر توفير فرص عمل لهم، تساهم في التخفيف من الفقر، وأعباء الأزمة الإنسانية والظروف المعيشية القاسية التي ألقت بظلالها الأليمة على الملايين من أبناء شعبنا”.

وتدعم قطر العديد من المشاريع التنموية في اليمن، أبرزها إصلاح وصيانة محطة كهرباء عدن، بمبلغ 14مليون دولار بتمويل من صندوق قطر للتنمية وبناء عشر مدارس في مناطق النزوح وإعادة تأهيل عدد من المدارس عبر مؤسسة التعليم فوق الجميع”.

وبحسب السفير اليمني راجح بادي، فإن قطر ستدعم مشروع بناء وحدات سكنية للنازحين في عدد من المناطق اليمنية من قبل جمعية قطر الخيرية، إلى جانب توفير أحدث الأجهزة الطبية لعدد من المستشفيات مثل المستشفى الجمهوري بمحافظة تعز الذي سيتلقى أحدث أجهزة عمليات القلب المفتوح بدعم قطري خلال الأيام القادمة.