وزارة الأوقاف توقف تأشيرات العمرة واتحاد السياحة يستنكر

مانشيت - خاص :

قررت وزارة الأوقاف والإرشاد، إيقاف تأشيرات العمرة، اعتباراً من مساء اليوم الاثنين حتى إشعار آخر، لـ"تفادي الازدحام بمنفذ الوديعة".

وفي تعميم وجّهه قطاع الحج والعمرة بالوزارة، اليوم الاثنين، إلى منشآت العمرة، قالت الوزارة إنه سيتم إيقاف تمرير المجموعات ابتداء من الساعة 11 مساء اليوم 20 مارس، وحتى إشعار آخر، "نظراً لقرب دخول شهر رمضان ولترتيب عملية إصدار التأشيرات وتفادي الزحام في المنفذ"، وأكدت الوزارة على منشآت العمرة بمنع إرسال أي مجموعات جديدة منعاً للمخالفة.

واستنكر الاتحاد اليمني للسياحة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الاوقاف والإرشاد بإيقاف تأشيرات العمرة  في رمضان رغم عدم توقيفها من الجانب السعودي، معتبراً ذلك "دليل آخر على عجز قيادة قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف وتخبطهم في أعمال الحج والعمرة".

وأضاف أنه "كان بالإمكان الترتيب الجيد والمبكر، وتخفيف وتنظيم إصدار التأشيرات بدلاً من توقيفها وحرمان الآلاف من أبناء الشعب اليمني الذين يتلهفون شوقا إلى زيارة بيت الله الحرام".

ودعا الاتحاد وزير الأوقاف والارشاد إلى الاضطلاع بدوره، وممارسة صلاحياته بصورة صحيحة وفقاً للنظام والقانون؛ كما ناشد المجلس الرئاسي والحكومة لـ"الاطلاع  على  ما يجري في قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والفشل الذريع الذي يحققه القطاع يوماً بعد يوم، والذي ينعكس سلباً على حقوق المواطنين والوكالات المفوجة التي تتعرض لخسارات فادحة".