السعودية تعلن إيداع مليار دولار لحساب البنك المركزي اليمني

مانشيت - متابعات خاصة :

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم اليوم الثلاثاء إيداع مليار دولار أمريكي إلى حساب البنك المركزي اليمني.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فقد وقّعت المملكة اتفاقية وديعة مع البنك المركزي اليمني بمبلغ (1,000,000,000) مليار دولار، وقد تم إيداعه بالكامل لدى حساب البنك، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت الوكالة أن هذا يأتي امتداداً لحرص حكومة المملكة، ودعمها المتواصل في مساندة الجمهورية اليمنية تنموياً واقتصادياً.

وأشارت إلى أن هذا الدعم يأتي أيضاً تأكيداً من المملكة على وقوفها الدائم مع اليمن حكومةً وشعباً، ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن.

وأشارت الوكالة أن الوديعة ستُسهم في تعزيز القدرات في مجال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي للجمهورية اليمنية مع صندوق النقد العربي كجهة فنية، بالإضافة إلى تعزيز جهود بناء احتياطيات لدى البنك المركزي اليمني لتمكينه من تعزيز الاستقرار الاقتصادي.

وكانت قد كشفت مصادر مصرفية عن تراجع جديد في أسعار العملة الأجنبية أمام العملة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، وذلك عقب الحديث عن الوديعة السعودية للبنك المركزي اليمني.

وقالت المصادر إن سعر صرف الريال السعودي الواحد تراجع حتى هذه الحظة الى "  295 " ريالا يمنيا بعد أن كان قد وصل خلال الأيام القليلة الماضية الى قرابة " 330 " ريالا يمنيا.

واوضحت المصادر أن سعر صرف الدولار الأمريكي هو الآخر تراجع حتى هذه اللحظة إلى " 1150 " ريالا يمنيا بعد أن كان قد وصل خلال الأيام القليلة الماضية إلى قرابة " 1238" ريالا يمنيا.